الأحداث

 ورشة العمل الدولية الأولى لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية

بشأن الأعمال التحضيرية للفعاليات الكبرى

مركز الدوحة الإقليمي للتدريب على الاتفاقيات المتعلقة بأسلحة الدمار الشامل،

11-13 ديسمبر 2018م، الدوحة – دولة قطر

        تحت رعاية سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع سوف تعقد اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة بالتعاون مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية (OPCW) ورشة العمل الدولية الاولى لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن الأعمال التحضيرية للفعاليات الكبرى وذلك بمركز الدوحة الإقليمي للتدريب على الاتفاقيات المتعلقة بأسلحة الدمار الشامل، خلال الفترة من  11-13 ديسمبر 2018م.

·          تعد هذه الورشة هي الأولى من نوعها على الساحة الدولية ، وسوف تستضيفها دولة قطر في إطار التعاون القائم بينها وبين منظمة حظر الأسلحة الكيميائية (OPCW )  طبقا للمادة العاشرة من اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية .

·       تأتي هذه الفعالية ضمن الجهود التي تبذلها دولة قطر في حفظ السلم والأمن الدوليين وفي دعم الدول الأطراف في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وتعزيز قدرات تلك الدول على مواجهة التهديدات الناشئة والارهاب الكيميائي  .

·       تركز أنشطة ورشة العمل على تبادل الخبرات في الأعمال التحضيرية للفعاليات الكبرى التي تنظم في مختلفة مناطق العالم ، ضمن عملية بناء وتأهيل الكوادر والأطراف القطرية التي تتولى الإعداد لبطولة كأس العالم لكرة القدم في 2022م .

·       يشارك في الورشة متدربين من الدول العربية ومن دول قارة آسيا وقارة افريقيا وقارة أوروبا وقارة امريكا الجنوبية إضافة إلى مشاركة المختصين من مؤسسات ووزارات الدولة ذات الصلة بموضوع " الفعاليات الكبرى" .

·       سيشارك في الورشة محاضرون من البرازيل وتركيا وألمانيا وماليزيا وغيرهم لعرض مختلف الجوانب للأعمال التحضيرية ، مثل أساليب التعاون فيما بين الوكالات المختلفة ، ونظم التدريب والتمرين وأنشطة بناء القدرات ، والمعدات والتكنولوجيا المستخدمة للرصد ، وكذلك تبادل الأفكار حول التحديثات التي تواجه عملية الإعداد للفعاليات الكبرى  وغيرها من القضايا ذات الصلة .

·        سيناقش المشاركون على مدار ثلاثة أيام عدداً من المواضيع المتخصصة سواء في الجلسات العامة أو مجموعات العمل ، وتقييم السيناريوهات ، واجراء تمارين عملية وتمارين محاكاة ، وتبادل المعلومات عن الخبرات الوطنية المتنوعة .


سجل للحدث      عرض الصور      مشاهدة أشرطة الفيديو      عرض المستندات ذات صلة

مقالات
14/04/2019
مناقشة في جورجتاون تبرز آمال الشرق الأوسط في أن يصبح خاليا من الأسلحة النووية
المزيد من المعلومات
أكثر المقالات
الأحداث
02/10/2018 - 04/10/2018
انعقاد الإجتماع السنوي الخامس لممثلي الصناعات الكيميائية والهيئات الوطنية للدول الأطراف باتفاقية الأسلحة الكيميائية خلال الفترة من 2-4 اكتوبر 2018م
المزيد من المعلومات
11/12/2018 - 13/12/2018
ورشة العمل الدولية الأولى لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن الأعمال التحضيرية للفعاليات الكبرى
المزيد من المعلومات
26/02/2019 - 28/02/2019
ندوة حول اتفاقية الأسلحة الكيميائية و إدارة السلامة و الأمن الكيميائيين للدول الاعضاء في آسيا الدوحة - قطر 26- 28 فبراير 2019م
المزيد من المعلومات
20/03/2019 - 21/03/2019
ندوة بشان منع انتشار الأسلحة البيولوجية والإرهاب البيولوجي : الدليل التخطيطي للهيئات الوطنية في دولة قطر الدوحة – دولة قطر 20-21 مارس 2019م
المزيد من المعلومات
المزيد من الأحداث
جميع الحقوق محفوظة 2018. اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة. روابط هامة    البريد الالكتروني    خريطة الموقع      أسئلة متكررة     الإتصال بنا